الخميس، 16 يوليو 2009

تجمع المدونين المغاربة يشارك بالقافلة الوطنية التضامنية نحو خنيفرة دعماً لحرية الراي والتعبير


بدعوة من المكتب المركزي للجمعية المغربية لحقوق الانسان ، شارك تجمع المدونين المغاربة في القافلة التضامنية نحو خنيفرة ، تحت شعار " تجمع المدونين المغاربة يشارك بقافلة خنيفرة دعماً لحرية الراي والتعبير " ، وقد مثل التجمع خلال هاته المشاركة ثلاث مدونين اعضاء بالمكتب التنفيذي ، ويتعلق الامر بكل من الزملاء تقي الدين تاجي ، مولاي عمر اداحماد ، ومصطفى المودن ، بالاضافة الى الزميل حميد عنتار عضو التجمع و الذي كان مشاركا بصفته الشخصية.

وقد عرفت القافلة مشاركة العديد من الهيئات الوطنية سواء الحزبية منها او تلك المنتمية للنسيج الجمعوي او الحقوقي ، وقد اعطيت الفرصة لممثلي 18 هيئة ضمنها لالقاء كلمة باسم تنظيماتهم ، وذلك بالجلسة الافتتاحية التي احتضنتها قاعة مركز التكوين المستمر للأساتذة بمدينة خنيفرة.

وقد ألقى الزميل تقي الدين تاجي ، الكاتب العام لتجمع المدونين المغاربة ، كلمة باسم التجمع ، ركز فيها على التذكير بدعمنا كمدونين مغاربة لحرية الراي والتعبير ، كما ندد بالمضايقات التي تمارس على الصحافة المستقلة ، و دعى الى اقرار استقلال حقيقي للقضاء وتمكين المواطنين من محاكمة عادلة في اطار مساواة حقيقية يكون اساسها المواطنة و لا شيء آخر غير ذلك.
كما تم توزيع بلاغ المكتب التنفيذي لتجمع المدونين المغاربة المؤرخ بـ 05-07-2009 ، على عدد كبير من المشاركين بالقافلة الوطنية بخنيفرة ، بالاضافة الى بطاقات تعريفية بالتجمع تم اعدادها خصيصاً لهذا الغرض ، وقد لقيت مشاركة التجمع تجاوبا كبيراً من لدن العديد من المشاركين الذين دفعهم الفضول لمعرفة من يكون هذا الوافد الجديد /القديم
وقد اختتم التجمع مشاركته بالانخراط بالوقفة الاحتجاجية التي نضمتها الجمعية المغربية لحقوق الانسان باحد ميادين مدينة خنيفرة ، وهنا لا يفوتنا ان نتقدم بالشكر الجزيل لكل اعضاء الجمعية الذين سهلوا لنا مشاركتنا بالقالفة وقدموا لنا كافة اشكال الدعم و المساعدة

عن المكتب التنفيذي

الكتابة العامة

هناك 4 تعليقات:

غير معرف يقول...

العزيز عبد الرحمان

هناك مستجد بخصوص ضفقة بيع مكتوب.كوم لباهو!

أرجو الاطلاع

غير معرف يقول...

إدريس الهبري

د\سيد مختار يقول...

أيها الساده فى ربوع مكتوب .. فى نهار الرابع من رمضان لعام 1430 هجرياً تم الإعلان عن زفاف ربة العرش والعفاف السيده مكتوب من أعيان الأردن على رجل الأعمال ياهو أفندى من أعيان أمريكا على مذهب العولمة الدولية .. والدعوة ليست عامة .. فالسرية مطلوبة فى أمور البيزنس حتى تنجح الصفقات ..
ولكن يا أخوة مكتوب عندما دخلنا عالم التدوين كان بإمكاننا التواجد فى البلوجسبوت أو غيره من المواقع الأجنبيه .. ولكننا اخترنا مكتوب لأنه موقع عربى ..كما قلتم وعبرتم أيها العروبيون ..
ولكن اليوم وفى ظل صراع الكبار جوجل مع الياهو تم بيع مكتوب للياهو .. فجوجل مسيطره على البلوجسبوت ..
ولكن لم تذكر الصفقة أى شئ عن مدونات مكتوب وللآن حتى ساعته وتاريخه لم توضح مكتوب ما هو مصيرها ..
لذا فنحن لن ننتظر ساكتين حتى نصبح صفقة على أيدى اللئام .. على الأقل سنتكلم وسنطالب بحقوقنا فما يهمنا كمدونات أن نعرف مصيرنا .. فالمدونات كما هو معلن ليست على طاولة المفاوضات أى أنها فوق البيعه أو سيتم عمل بند خاص لها .. لذا فهل ننتظر حتى تنتهى مكتوب من صفقتها ولنرى ما يفعلونه بنا ؟ .. أم نطالبهم بأن يوضحوا لنا ما هو مصير مدونات مكتوب وليسمحوا لمن يريد الفكاك من رق العبوديه بأن يحرر نفسه .. وذلك بأن تترك لمن يريد حرية نقل مدوناتهم بكامل موضوعاتها إلى أى موقع نختاره .. وعلينا أن نطالب مكتوب بأن توضح لنا الصورة ولا تتحجج بأن بيعنا حق أصيل لها وأن صفقة البيع لم ترد فى ميثاق مكتوب ..
أَعْطِني حُرِّيَتي اَطْلِقْ يَدَيَّ... إِنَّني أَعْطَيْتُ مَا اسْتَبْقَيْتُ شَيَّ
آهِ مِنْ قَيْدِكَ أَدْمَى مِعْصَمي... لِمَ اُبْقِيْهِ وَمَا أَبْقَى عَلَيَّ
مَا احْتِفَاظي بِعُهُودٍ لَمْ تَصُنْهَا... وَإِلاَمَ اللأَسْرُ وَالدُّنْيا لَدَيَّ
وكل عام وأنتم بخير

حميد عنتار يقول...

توضيح :
كتبت في تقريرك أخي تقي الدين تاجي أن "الزميل حميد عنتار عضو التجمع و الذي كان مشاركا بصفته الشخصية....".و الحال أن هذا الأخير شارك كعضو و كمسؤول داخل مكتب فرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان .

مع احتراماتي