الأحد، 2 مارس 2008

حين يُهان العلم الوطني بشكل رسمي

العلم الوطني المغربي
لواء أحمر يتوسطه نجم أخضر
أم خرقة مهترئة..تتخذ عدة ألوان فوق مؤسساتنا ؟

كلنا يعلم ان العلم الوطني هو رمز من رموز الأمة. يمثل وحدتها وإجماعها الوطني. يلتف حوله الجميع، علامة للنصر، ويستشهدون لرفعه بصرف النظر عن الدين والعرق والثقافة في المجتمعات المتعددة الملل والنحل والأعراق. يرفع في المحافل الدولية من مؤتمرات و ملتقيات رياضية ، و هناك من الناس من يضعه على شرفات بيوتاتهم ، و وتزين الأعلام الشوارع و الدكاكين بالاعياد الوطنية وغيرها من المناسبات،و يرفعه التلاميذ في طابور الصباح ويحييونه. ويغرزه الجند في الأراضي المحررة. رفعه -أيام زمان-ابن رباح الضرير في حرب المسلمين فلما قطعت يده التي تحمله مسكه باليد الأخرى. فلما قطعت ضمه بذراعيه دون يدين.
موضوع إدراجنا هد المرة هو عن العلم الوطني المغربي لواء أحمر تتوسطه نجمة خضراء..هدا العلم الذي انشدنا له بالمدرسة ونحن صغار ذاك النشيد الذي مطلعه "هذا علمي بلون دمي..أعتز به و بنجمته..وأعاهده أن روحي له "
وصادق البرلمان مؤخرا، وبالإجماع، على قانون يجرم إهانته.وحددت العقوبات في ثلاث سنوات حبسا. أما إذا اقترف الفعل في مكان عمومي أو في اجتماع أو تجمهر مثلا، فإن العقوبة هي خمس سنوات حبسا، كما يمكن تجريد الفاعل من بعض حقوقه ومنعه من الإقامة لعدة سنوات.
أنا شخصيا وإن كنت ضد مثل هكذا قوانين التي توضع لغاية في نفس يعقوب إلا أني يمكن أن أسجل أن هذا القانون لا يطبق سوى في حالات خاصة و محددة ، في حال اعتقال أشخاص يعبرون عن غضبهم بالدوس على العلم او بإحراقه مثلا ، أو في حال تقديم شكاية من طرف مدير مؤسسة لديه حسابات شخصية مع مرؤوس/استاذ ما يتهمه فيها برفضه الوقوف لتحية العلم و ترديد النشيد الوطني صبيحة يوم الاثنين ، أما باقي الحالات الأخرى فالقانون لا يطبق في حقها ابدا..ابدا ..ابدا
واعطي كمثال حال العلم الوطني المغربي فوق المؤسسات الرسمية الوطنية ، فهو اشبه ما يكون بخرقة مهترئة ، تتخذ عدة ألوان من الأصفر الى الوردي ثم البرتقالي فالأحمر الفاتح ، وهكذا ذواليك..ولا أحد يحرك ساكنا أو يحرك دعوى قضائية ضد هده المؤسسات بتهمة إهانة العلم الوطني بشكل علني و استفزازي و بواضحة النهار فليس هناك من إهانة في حقه أكثر من هذه..بل منتهى السخرية و الاستخفاف برمز من رموز الامة و الوطن و بشكل رسمي من طرف مؤسسات الدولة، وهي إهانة في حق المواطنين و للشعب المغربي أجمع ، فإذا كانت النجمة الخضراء هي الوطن أو الارض..فإن اللون الاحمر هو تلك الدماء الزكية الحمراء الفاقعة التي سيجت حدود الوطن..دماء أبناء الشعب المغربي ، الذين دافعوا عن الأرض و الوطن ،بالغالي والنفيس، لأجل الذوذ عنه وعن وحدته وسيادته.
للأسف صرنا نرى لون هده الدماء بأعلامنا الوطنية يتغير بحسب المناسبات مثل ذاك السلم العسكري الذي تقاس به درجة الـتأهب ، فيقال النظام الأمني بالدولة كدا رفع درجة التأهب الى اللون البرتقالي او الاصفر..او او او..الآن صرنا نرى اللون الذي من المفترض أن يكون أحمر يتخد طيلة السنة جميع الألوان إلا أن يكون كذلك، ما عدا بالاعياد الوطنية او الزيارات الرسمية للملك او احدى الشخصيات فقط حينها يستعيد لونه الأحمر و كأني بهم يقولون للشعب المغربي أنه أصبح لا يستحق وطنه إلا إذا خرج مصفقا ومهللا وصائحا للمخترقين بمواكبهم شوارع العوز والفقر الوطني..
رفيق الدرب

هناك تعليق واحد:

Unknown يقول...

تحية من الترتيب العظيم للإضاءة إلى الدولة المتحدة وجميع أنحاء العالم ، هذه فرصة مفتوحة للانضمام إلى جماعة الأخوان المسلمين لإلقاء الضوء على أحلامك حيث يمكنك استعادة أحلامك المفقودة وأيضًا حيث يمكنك رؤية نور الثروة والسعادة دون أي تضحية بالدم. ونحن ندفع أيضًا مبلغ 650،000 دولارًا أمريكيًا للترحيب بجميع الأعضاء الجدد عند انضمامهم إلى الأخوة وأيضًا إلى منزل من اختيارهم وموقعهم باستثمارات ، إلى جانب هذه الفرصة في الحياة ليصبحوا مشهورين.

الفوائد التي تم منحها لأعضاء جدد ينضمون إلى مرحلة التنوير.
1. مكافأة نقدية قدرها 650،000 دولار أمريكي.
2. سيارة حلم جديدة أنيقة تقدر قيمتها بـ 150،000 دولار أمريكي
3. منزل الأحلام اشترى في البلد الذي تختاره.
شهر من المواعيد مع 5 الأفضل في العالم.
القادة و 5 من أهم المشاهير في العالم. إذا كنت مهتمًا ، فيرجى الاتصال بعنوان البريد الإلكتروني السابق:
greatilluminate99@gmail.com



ملحوظة؛ هذه الأخوة المتنورين التي يمكنك الانضمام إليها من أي مكان في العالم ، الهند ، تركيا ، أفريقيا ، الولايات المتحدة ، ماليزيا ، دبي ، الكويت ، المملكة المتحدة ، النمسا ، ألمانيا ، أوروبا. آسيا ، أستراليا ، سنغافورة ، كندا ،
إلخ


تحية المعبدة تضيء الولايات المتحدة